اختتمت ورشة تدريبية للأطباء اللاجئين والتشاديين المسجلين حديثًا في النظام الوطني للأطباء التشاديين ، صباح اليوم 17 ديسمبر 2025، التي نظمتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ،بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، وبشراكة مع وزارة الصحة العامة.

واستهدفت الورشة المجموعة الأولى المكونة من 23 طبيبًا لاجئًا و10 أطباء وطنيين، وركزت على تعزيز الأخلاقيات الطبية والالتزام بالمعايير المهنية لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة ومسؤولة.
وخلال كلمته في مراسم الاختتام، أشاد المفوض السامي لشؤون اللاجئين مسعود قيس علي تعاون المثمر بين المفوضية ومنظمة الصحة العالمية والسلطات التشادية، مؤكدًا أن تأهيل الأطباء وفق أعلى المعايير الأخلاقية والمهنية يسهم مباشرة في تحسين جودة الخدمات الصحية ويعكس التزام الجهات المنظمة بدعم القطاع الصحي وتعزيز صحة المجتمع.
وأشار المفوض إلى أن العملية التدريبية تأتي ضمن جهود مستمرة لدمج اللاجئين المؤهلين في النظام الصحي التشادي ضمن الأطر التنظيمية والمعايير الوطنية، موضحًا أنه تم حتى اليوم جمع وفحص 508 ملفات للمهنيين الصحيين، مع مصادقة 230 شهادة لضمان توافق المؤهلات مع المتطلبات الوطنية، بينما 266 ملفًا لا يزال قيد المصادقة و12 ملفًا تم رفضها لضمان الصرامة والجودة.
إقبال عبدالله خميس












Ajouter un commentaire